دستور نيوز

خلصت دراسة حديثة إلى أن تناول خل التفاح بشكل يومي يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن وتقليل مستويات السكر والكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم. إضافة إعلان: ذكرت الدراسة التي نشرت مؤخرا في مجلة “بي إم جي” للتغذية والوقاية والصحة أن تناول ما يصل إلى ملعقة كبيرة من خل التفاح يوميا لمدة 12 أسبوعا ساهم في فقدان الوزن حوالي خمسة كيلوغرامات لدى الأشخاص. وشملت الدراسة، وكان معظمهم من الشباب. وبالإضافة إلى ذلك، ساهم خل التفاح في خفض مستويات السكر والكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، بحسب الدراسة. يُشار إلى أن هذا البحث هو الأول من نوعه الذي يتناول تأثيرات خل التفاح على فقدان الوزن لدى الأفراد الأصغر سنًا على وجه التحديد. وأوضح المؤلف الرئيسي للدراسة روني أبو خليل، رئيس قسم الأحياء والكيمياء الحيوية في جامعة الروح القدس اللبنانية، أن النتائج يمكن أن تساهم في الحصول على علاجات طبيعية لفقدان الوزن وتوفير بدائل آمنة وفعالة للتدخلات التقليدية. هدفت الدراسة إلى معالجة نقص الأبحاث حول تأثيرات خل التفاح. على الأفراد الأصغر سنا ومنع المضاعفات الصحية طويلة المدى المرتبطة بالسمنة. وشملت الدراسة 120 متطوعاً تتراوح أعمارهم بين 12 و25 عاماً، تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات، اعتمدت ثلاث منها على تناول 5 و10 و15 ملليلتراً من خل التفاح كل صباح، بينما تلقت المجموعة الرابعة الدواء. الوهمي. على مدى 12 أسبوعًا، شهد المشاركون في مجموعات خل التفاح فقدان الوزن، حيث أظهرت المجموعة التي تناولت 15 ملليلترًا يوميًا الانخفاض الأكثر أهمية. وفقدت هذه المجموعة في المتوسط نحو 188 كيلوغراماً، بينما خسرت المجموعتان الأخريان نحو 6 كيلوغرامات و4 كيلوغرامات على التوالي. كما انخفض محيط الخصر والورك، وكذلك مؤشر كتلة الجسم، في جميع مجموعات خل التفاح الثلاث. وعن تأثير خل التفاح على فقدان الوزن، أشار أبو خليل إلى أن “إحدى الآليات المقترحة هي أن خل التفاح قد يساعد في زيادة الشعور بالشبع، مما يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك، يُعتقد أن خل التفاح يؤثر على عملية التمثيل الغذائي وحساسية الأنسولين، مما قد يساهم في أكسدة الدهون وتقليل تخزين الدهون. لكن أبو خليل يرى أن هناك حاجة إلى الحذر وإجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد هذه النتائج واستكشاف إمكانية تطبيقها على مجموعات سكانية متنوعة.
الملعقة السحرية لهذا المشروب لإنقاص الوزن دراسة…
– الدستور نيوز