الوحدات تقترب من التتويج .. وصراع شرس على “البرونز” بين دير الله والعودة

صدى الملاعب19 أغسطس 2022
صدى الملاعب
رياضة
الوحدات تقترب من التتويج .. وصراع شرس على “البرونز” بين دير الله والعودة

دستور نيوز

محترفي دير علا حسين كمونة يوجه كرة ساحقة باتجاه ملعب الحسين للشباب – (غدا) مصطفى بلومان – فريق الوحدات يقترب من استعادة لقب أندية الدوري الممتاز للكرة الطائرة ، حيث يتصدر الترتيب العام بمرور اثنين. جولات نصف النهائي برصيد 22 نقطة ، في وقت ما زال شباب الحسين يسعى للاحتفاظ باللقب حتى آخر نفس ، ويقف في المركز الثاني برصيد 19 نقطة ، فيما يتقدم الوافد الجديد دير علا إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة ، و ويحتل العودة المركز الرابع برصيد 11 نقطة. سنوات طويلة نحو حجز ألقاب البطولات المحلية رغم غيابها لظروف مختلفة في السنوات الأخيرة إلا أن شباب الحسين عاد إلى اللقب الموسم الماضي بعد غياب 6 سنوات وهو الأكثر تتويجاً بلقبه (18 مرة). ). وفاز باللقب 15 مرة. لماذا تبعد الوحدات خطوات فقط عن العنوان؟ وتوجد الإجابة من خلال مراجعة نتائج فرق المربع الذهبي في المرحلتين الأولى والثانية ، عندما دخل الوحدات إلى المربع برصيد 16 نقطة ، ورفعها إلى 22 نقطة ، بعد فوزه بالمرحلة الأولى في الإياب بنتيجة. 3-1 ، يليه فوز 3-0 على دير الله ، والباقي جولته أمام منافسه التقليدي شباب الحسين ، وإذا استكملت الوحدات سلسلة انتصاراته بالفوز الثالث في مباراة الذهاب ، ويحدث الخسارة الثانية بمطاردة شباب الحسين ، ويلامس العنوان ، ويصبح موضوع تتويجه باللقب مسألة وقت ، بشرط أن يكمل سلسلة انتصاراته في إياب مرحلة الإياب ، و حتى لو خسر في جولة مقارنة بمنافسه الشاب. وها نحن نقف هنا أيضًا على طموح شباب الحسين في الاحتفاظ باللقب ، بحيث تكون مباراته القادمة ضد الوحدات أهم فرصة يحتاج فيها إلى الفوز ولا بديل عنه ، وذلك لتعطيله. انطلاقة الوحدات نحو اللقب ، حيث دخل شباب الحسين المربع الذهبي برصيد 16 نقطة وتكبد خسارة مفاجئة في الجولة الأولى من الجولة الأولى أمام دير علا بنتيجة 1-3 واستعاد توازنه في الجولة الثانية بفوزه في العودة 3-0 ، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة ، محافظا على آماله ، خاصة أنه الفريق الوحيد الذي ألحق الخسارة بالوحدات في المرحلة الأولى ، عندما فاز بنتيجة 3. 2. صراع المركز الثالث. ويطعم صراع المركز الثالث فريق دير علا الذي يحتل حاليا المركز الثالث برصيد 12 نقطة ، فيما تراجع العودة الذي حل ثالث الموسم الماضي إلى المركز الرابع برصيد 11 نقطة مما يزيد من القوة والإثارة في لقاءهم من خلال المنافسات. . الجولة الثالثة من ذهاب الدور نصف النهائي. الصراع على المركز الثالث بين الفريقين مشتعل ، مع رغبتهم في إنهاء الموسم في هذا المركز ، وهذا له أسبابه ، حيث أن أصحاب المركز الأول على سلم الترتيب النهائي لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز لديهم الفرصة المشاركة في بطولة الأندية العربية الموسم المقبل ، مشيرة إلى أن شباب الحسين بطل الدوري الموسم الماضي ، اعتذر عن عدم مشاركته في النسخة الماضية بسبب الظروف المالية. وتبادلا المراكز في “لعبة الكراسي” بمرور جولتين من مباراة الذهاب ، حيث فازت دير علا على شباب الحسين 3-1 ، وخسرت أمام الوحدات 0-3 ، فيما تكبد العودة مرتين متتاليتين. الخسارة أمام الوحدات بنتيجة 1-3 ، وأمام شباب حسين ب النتيجة 0-3 ، لذا فإن لقاءهم المباشر في الجولة الثالثة من الذهاب سيكون حاسما في سعيهم لاحتلال. المركز الثالث. مثلث الهبوط المنافسة شديدة بين فرق الكرمل برصيد 6 نقاط ، التعاون (5 نقاط) ، والبقعة (3 نقاط) للهروب من نفق الهبوط ، ومرافقة فريق وادي موسى الذي انسحب من الاتحاد. بطولة الألعاب لموسم 2022 لأندية الدرجة الأولى. جرت مباراة واحدة في “المثلث” ، والتي تقام وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة ، اتخذ فيها كرمل خطوة مهمة للهروب من شبح الهبوط ، بعد فوزه على البقعة بنتيجة 3-1. ، والجولتان الثانية والثالثة ستكونان حاسمتان إلى حد كبير ، ونجد أن الفريقين القادران على حصد الانتصارين ينسحبان من أزمة “القاع” ، فالكرمل مطلوب للفوز الثاني على آل. – التعاون ، والأخير مطلوب أيضًا لهزيمة الكرمل والبقعة ، ويأمل البقاع أن يصطدم بالتعاون أمام الكرمل ، وأن يكسب التعاون ليبقى بين الكبار. المباريات المقبلة بعد إجراء تعديل على مباريات المربع الذهبي ومثلث الهبوط ، ستلتقي في المرحلة الثالثة من ذهاب ميدان الكبار ، وتعود مع دير علا عند الساعة السادسة مساء اليوم التالي. غدا الاثنين في قاعة القصر الرياضي التي تستضيف لقاء الوحدة ط وشباب الحسين الساعة الثامنة من نفس اليوم. وفي مثلث الهبوط ، يلعب التعاون مع الكرمل في تمام الساعة السابعة من مساء الأربعاء المقبل ، في صالة القصر الرياضي ، وتختتم منافسات دوري الهبوط يوم الاثنين 29 أغسطس مع البقاع. واجتماع التعاون الساعة الواحدة. السابعة في صالة القصر الرياضي. دير علا تجسد المثل القائل “كل مجتهد له نصيب”. يجسد فريق دير علا للكرة الطائرة القادم من أقصى شمال المملكة المثل القائل “كل مجتهد له نصيب” في منافسات أندية الدوري الممتاز ، بعد أن توج بطلاً لأندية الدرجة الأولى في الموسم. الماضي وحافظ على استقراره الفني بقيادة المدرب المجتهد لاعب الكرمل والمنتخب الوطني للكرة الطائرة السابق جمال أبو الرب ليترك بصمته التنافسية الرائعة في مسابقات الموسم الحالي بفضل دعم ورعاية يذكر أن مجلس إدارة النادي برئاسة محمد الغراجير ، حيث سبق للفريق الطموح أن بلغ نصف نهائي مسابقة كأس الأردن ، في مستهل الموسم الحالي. ويرى رئيس النادي محمد الغراغير أن تلخيص أسباب النجاح والركض وراء توفيره في فريق دير علا هو كلمة السر لتألق الفريق بين الكبار الآن ، موضحا: “نجحنا في تجديد الثقة في الفريق الأول. كان يقودني أبو الرب الذي ساهم في قيادة الفريق كبطل الأول لرحاب الممتاز ، ووضعنا خطة عمل لتجاوز حاجز الاستقرار للمنافسة على المراكز الأولى ، و شرعنا في تنفيذه حيث منحنا المدرب الصلاحيات الكاملة لتشكيل الفريق ، وعملنا على تلبية طلباته من اللاعبين المحليين والمحترفين. وشرعنا في خطة استعداد مبكرة ، ولعب الفريق عددًا من المباريات الودية ، مما أظهر لنا استعداد الفريق من الناحية الأخلاقية والفنية للذهاب بعيدًا في منافسات الأندية الممتازة “. الغراغير: وضعنا ميزانية للفريق تقدر بـ 30 ألف دينار للالتزام برواتب الجهاز الفني واللاعبين المحليين والمحترفين ، ولتغطية احتياجات الفريق من التدريب والتجهيزات ، وللأمانة هناك شخص واحد وقف معنا ودعمنا مادياً ، وساعدنا في تأمين ثلث الميزانية ، واعتذر عن عدم ذكر اسمه ، لكننا قدمنا ​​طرق دفع هذه الميزانية “. وعن حرصه كرئيس للنادي على دفع ميزانية الفريق البالغة 30 ألفاً ، قال الغراغير: “الحمد لله يلتزم نادي دير الله بدفع الميزانية ، وكذلك العقود والرواتب للجهاز الفني ولاعبي كرة القدم. . ق ، ولدينا أكثر من مشروع بعوائد متفاوتة ، لكنها تغطي المبالغ المطلوب دفعها ، خاصة تأجير المحلات التابعة للنادي ، والاستثمارات الأخرى التي تدر دخلاً معقولاً ، بالإضافة إلى ما هو متاح للنادي من دعم اتحاد الكرة البالغ 12 ألف دينار ، حيث ينافس فريقنا في صفوف الدرجة الثانية ، وكذلك دعم وزارة الشباب والبالغ 7 آلاف دينار ، واتحاد الكرة الطائرة والبالغة. إلى 6000 ، وقمنا بوضع سياسة الصرف المالي والميزانية لكل نشاط يرعاه النادي ، ولله الحمد ، نجحنا في تحقيق المنشود “. ورد الغراغير في الدوري الإنجليزي الممتاز: “بالإضافة إلى أسباب النجاح التي سعينا جاهدين لتوفيرها ، الوضع الأسري الذي يحيط بالفريق ، حيث نلتقي يومياً كمجلس إدارة وهيئة فنية وإدارية ولاعبين. ، وهناك قدر كبير من التفاهم والتجانس ، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على الروح المعنوية والاستعداد النفسي والجسدي والحضور. الصحة النفسية للاعبين خلال التدريبات والمباريات الرسمية “. وتابع: “لدينا كادر فني مؤهل تأهيلا عاليا في حياة أبو الرب. يضم فريقنا مجموعة من اللاعبين والخبراء المحليين المخضرمين ، وقد نجحنا في التعاقد مع لاعبين محليين متميزين ، وخاصة المُعد المبدع محمد. ويشكل راتب والنجم إسلام ضراغمة وأيمن أبو سالم ومسعود بني مرتضى وأحمد سمير ومحمد الشخرتي ووائل رداد والمحترف العراقي حسين كمونة إضافة نوعية للفريق في الجوانب الهجومية للمركز الرابع. . ” وقال: لدينا طموحات كبيرة وقد وضعنا البوصلة للمنافسة على اللقب ، والله وفقنا في دخول منطقة الكبار ، وحاليا حجزنا المركز الثالث برصيد 22 نقطة ، وأحرزنا أفضل نتيجة بفوزنا على شباب. الحسين البطل المدافع بنتيجة 3-1 لحساب المرحلة الاولى من الصندوق الذهبي وخسرنا التالية امام الوحدات 0-3 مازالت هناك 3 مباريات سجل فيها وسنركز على تحقيق الهدف بحجز المركز الثالث بهدف الحصول على حق المشاركة في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة 2022 “.

الوحدات تقترب من التتويج .. وصراع شرس على “البرونز” بين دير الله والعودة

– الدستور نيوز

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)