دستور نيوز

اكتشف الخبراء أن للقهوة تأثير محفز على الهضم ، حيث أشارت مجلة Nutrients ، وفقًا لما أوردته روسيا اليوم ، إلى أنه أصبح واضحًا للباحثين ، بعد دراسة حوالي 200 دراسة علمية منشورة ، أن تناول القهوة باعتدال 3-5 أكواب في اليوم. لا يضر الجهاز الهضمي بل على العكس يقلل من مخاطر الإصابة بحصوات المرارة والتهاب البنكرياس وبعض أمراض الكبد. يأتي ذلك لأنه يحفز إفرازات المعدة والصفراء والبنكرياس الضرورية لهضم الطعام. كما أنه يؤثر على ميكروبيوم الأمعاء ويقلص جدران القولون ، وهو أمر ضروري لمرور الطعام عبر الجهاز الهضمي. واتضح من تحليل نتائج 194 دراسة علمية ، أن تناول القهوة باعتدال يحفز عملية الهضم ويزيد من عدد “البكتيريا النافعة” في الأمعاء ، وأن له مفعول وقائي للكبد بما في ذلك ضده. الأورام الخبيثة. وأظهرت النتائج أن القهوة تحفز إفراز هرمون الجهاز الهضمي الجاسترين وحمض الهيدروكلوريك اللذين يساعدان على هضم الطعام في المعدة. تعمل القهوة أيضًا على تحفيز إفراز هرمون كوليسيستوكينين ، مما يزيد من إنتاج الصفراء ويساهم في الهضم أيضًا. وكان من الواضح من نتائج هذه الدراسة أن القهوة تحفز حركة القولون بنسبة 60٪ أفضل من الماء ، و 23٪ أفضل من بدائل القهوة منزوعة الكافيين. أي أن القهوة قادرة على تخفيف الإمساك المزمن. اقرأ أيضا سر رشاقة عمر الشريف .. “لا يأكل كالخنزير”.