جمهورية التزوير في العراق- الدستور نيوز

دستور نيوز12 مايو 2021
دستور نيوز
خطوط حمراء
جمهورية التزوير في العراق- الدستور نيوز

دستور نيوز

إن النقاش حول موضوع الدمار في العراق لا يدوم طويلاً ، حيث سرعان ما تحول الحديث عن موضوع خراب آخر أكثر شناعة ، وما إلى ذلك. قبل أسبوعين انشغل العراقيون بتصريح غريب للنائب عبد الأمير دبي حول كتلة الصادقون الجناح السياسي لميليشيا “العصائب”. الذي يرأسه قيس الخزعلي ، خلال جلسة مجلس النواب ، ناقش إعادة موظفي وزارتي الدفاع والداخلية الذين فصلوا من وظائفهم بسبب تزوير شهاداتهم. استفاد كثير من الوزراء والنواب السابقين وكبار المسؤولين في الدولة من شهادات مزورة. ثم طالب بالعفو العام عن أصحاب الشهادات المزورة قائلا بنص صريح “أطلب من مجلس النواب العفو العام عن المنتسبين المفصولين بسبب شهادات مزورة”. وكما يقول المثل العراقي عذره أسوأ من فعلته ، اعتذر النائب بقوله: “إنه شاب يريد أن يعيش حياة كريمة ، فلا يجب أن نجعل من شهادته وإنجازه الأكاديمي عثرة”. منع أمامه “. أثار إحياء منصات التواصل الاجتماعي في العراق غضبًا من بيان دبي وكأن العراق ليس كذلك. لا يعاني إلا من التزوير وهذا التزوير هو الوحيد الذي تسبب في الخراب والعراق في العراق ، وكأن كل مناحي الحياة في العراق ابتليت بالخراب والفساد. قادمة من أرصفة الفشل التاريخي. اغلب المستوطنين في المستعمرة الخضراء استخدموا الاحتيال وتعاملوا معه. بل كان لبعضهم مصدر رزق فلم يعد التزوير عيبا. بل العكس هو العيب الذي يشار إليه بأصابع الازدراء. مدرسة التزوير الكبرى في طهران (كوجه مروي). زوروا أسماءهم وأصولهم ، وحاولوا إسقاط كل ما يتعلق ببلدهم ، فتطوعوا في خندق الحرب الإيرانية وحملوا السلاح لقتل أبناء وطنهم. انتخابات أعمدة الفضاء ؛ هم أنفسهم؛ سرقاتهم وخياناتهم وأكاذيبهم من الرئيس عبر كل العناوين أصبحت عنوان جنوح ومغالطات ، وهم الذين يرتكبون جرائم التزوير ويرتكبونها ، وهم هم من يصدرون قرارات العفو عن مرتكبيها. عن هذه الجريمة ولدينا نوري المالكي زعيمهم الذي علمهم السحر. وبعد التحقيق الأولي الذي نشرته الجمعية العراقية حول تزوير علي أكبر الزندي وزير التعليم العالي الملقب علي الأديب لشهادته الجامعية ، أمكن الحصول على نسخة من الشهادة التي كلية ابن رشد استخرجت له في 30 سبتمبر 2010 ، وهذه الكلية أطلق عليها العراقيون الآن “كلية اللطمة” بسبب كثرة “خريجي” أعضاء حزب الدعوة بسبب التزوير. الوثيقة التي قدمها علي الأديب لترشيحه لمنصب وزير التعليم العالي تبدو طبيعية تماما وخالية من أي تزوير ولكن من يدرس تاريخ التخرج ويحصل على بكالوريوس تربية بتقدير جيد جدا. وهو 30 حزيران (يونيو) 1965 ، وعاد إلى جميع المصادر التي تتفق على أن تاريخ ميلاد علي الأديب هو 1946. وسيجد أن علي الأديب تخرج من الجامعة في سن التاسعة عشرة ، وهذا مستحيل ، سيتبقى سنتان أكلهما التزوير. واللافت أن الأخ عادل الأديب الذي يكبر الأديب بسنوات خريج كلية ابن رشد وتاريخ تخرجه 13 يونيو 1969 فكيف يصح هذا؟ من لجنة النزاهة لاستدعاء الوزير علي أكبر الزندي للتحقيق في صحة شهادته ، أو لمنحه جائزة “أصغر خريج جامعي” في تاريخ العراق الحديث. بعد عام 2003 انتشرت ظاهرة تزوير الشهادات الأكاديمية في العراق بشكل لم يحدث في تاريخ العراق ، وخاصة بين الطبقة السياسية. فضائح كثيرة تعرض لها نواب ووزراء وسياسيون في دورات سابقة كانوا يعملون بشهادات أكاديمية مزورة ، وشريطة العديد من أعضاء مجلس النواب العراقي ، سواء في وقت مجلس الأمة الذي أعد الدستور ، أو ما جاء بعده. وثائق أكاديمية مزورة ، ومن غادر البرلمان يتلقى الآن معاشات تقاعدية. ومن بينهم قيادات في الأحزاب المؤثرة ، كما أشار عضو التحالف الوطني لكتلة الأحرار ، جواد الحسناوي ، قائلا إن هناك ثلاثة آلاف موظف في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تم توظيفهم بوثائق دراسية مزورة. وأن نوري المالكي رئيس الوزراء سابقا تم التستر على 4000 موظف فاسد. والغريب أن سمير الشويلي المتحدث السابق باسم هيئة النزاهة ، اتضح أنه قام بتزوير شهادة جامعية لنفسه ، وأنه كان خريج المدرسة الابتدائية ، وهناك العديد من الاستشاريين في الدولة. وزاراتها وحتى في رئاسة الجمهورية ورئيس الوزراء الذي تزور الشهادات الأكاديمية. انتشر الفساد في هيئة النزاهة فكيف تأمل في إيجاد دولة مشتركة لا تحتوي على الفساد؟ يجب أن نذكر أن الوثائق الأكاديمية الصادرة عن إيران تشكل الجزء الأكبر من مشكلة الشهادات المزورة ، خاصة تلك المقدمة من أعضاء الأحزاب الدينية الشيعية التي كانت في إيران حيث شكلت هذه الأحزاب مؤسسة خاصة تدار من مكتب زعيم الحزب ، مهمة توفير وثائق تعليمية من إيران لأعضاء الحزب المشمولين بقانون دمج الميليشيات ، وتباع هذه الوثيقة بمبلغ ألف دولار ، بينما تزداد قيمة الوظائف الأخرى حسب درجة المنصب ، ومعظم هذه يتم إصدار الوثائق من قبل الجامعات التابعة للمعهد. في قم ومدن إيرانية أخرى معترف بها في إيران وليس في العراق ، سألوا أحد هذه التزويرات عن الدكتوراه وفي أي تخصص ، فأجاب أنه حصل على شهادته في حب الحسين ، وهي قصة لا تزال قائمة. ليس العراقيون يمزحونها رغم مرور السنين عليها.

جمهورية التزوير في العراق- الدستور نيوز

– الدستور نيوز

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)