.

سيدتي – الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر إصابة الأم بالاكتئاب

اخبار الأسره1 فبراير 2026
سيدتي – الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر إصابة الأم بالاكتئاب


دستور نيوز

كشفت دراسة علمية أجريت في أيرلندا أن الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر إصابة الأم بالاكتئاب في مرحلة الإنجاب المتأخرة.

أجرت الباحثة كاثرين ماكنستري من المستشفى الوطني للأمومة في دبلن وزملاؤها دراسة على مدى عشر سنوات لقياس العلاقة بين الرضاعة الطبيعية والإصابة بالسرطان.
فمن ناحية، هناك الاكتئاب والتوتر لدى النساء في منتصف الثلاثينات وحتى سن اليأس.

وشملت الدراسة، التي نشرتها المجلة العلمية BMJ Open، 168 امرأة وتم متابعة حالتهن الصحية والنفسية على مدى عشر سنوات. من بين المشاركات
وتبين في الدراسة أن 122 منهن أي ما نسبته 72.6% سبق أن أرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية، وأن متوسط ​​فترة الرضاعة الطبيعية الحصرية للمتطوعين كان
5.5 أسبوع، و37.5% من المشاركين أرضعوا لمدة سنة أو أكثر.

وأظهرت الدراسة أن 13.1% و20.8% من المشاركين في التجربة ظهرت عليهم أعراض الاكتئاب أو التوتر، على التوالي، خلال فترة الدراسة التي استمرت.
عشر سنوات، وأن هناك علاقة بين الرضاعة الطبيعية وانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب والتوتر لدى النساء.

كما وجد أنه كلما طالت فترة الرضاعة الطبيعية، زاد خطر الإصابة بالاكتئاب.

ونقل موقع “يوم الصحة” المتخصص في البحث العلمي عن الأطباء المشاركين في الدراسة قولهم: “هذا الارتباط الذي لم يتم تسجيله من قبل في
وتؤكد هذه الفئة العمرية التوصية بأن الرضاعة الطبيعية هي الوسيلة المثالية لتغذية المولود الجديد، وأنها تعود بالنفع على الأم وطفلها على حد سواء.

#الرضاعة #الطبيعية #تقلل #من #خطر #إصابة #الأم #بالاكتئاب

الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر إصابة الأم بالاكتئاب

– الدستور نيوز

سيدتي – الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر إصابة الأم بالاكتئاب

المصدر : www.raya.com

.